المحلية

الفياض: التفجيرات الاخيرة مدبرة وتصريحات المهندس لاتمثلنا

الداعي نيوز : وجه رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ،اليوم الخميس، باتخاذ كافة الاجراءات لنقل مخازن سلاح الحشد الشعبي الى خارج المدن، مبينا ان التفجيرات الاخيرة التي استهدفت مقرات الحشد كانت بعمل خارجي مدبر.

وقال الفياض في بيان إنه ‘بتوجيه وإشراف من القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي تابعنا التحقيقات والتطورات الأخيرة ، خصوصا استهداف عدة مخازن عتاد تابعة للحشد الشعبي ، كما تابعنا مواقف مختلف الجهات من هذه القضايا ، لذلك نعلن موقفنا من خلال النقاط الاتية:

۱. أشارت التحقيقات الأولية التي قامت بها اللجان الخاصة الموسعة والمشكلة
بأمر القائد العام للقوات المسلحة حول الانفجارات الأخيرة في مخازن العتاد التابعة لهيئة الحشد الشعبي بأنها كانت بعمل خارجی مدبر، وان التحقيقات مستمرة للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة من اجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها .

٢. التشديد على الأمر الصادر من القائد العام للقوات المسلحة بالسيطرة التامة على الأجواء العراقية وإيقاف كل الرخص كما ورد في الأوامر والتوجيهات الصادرة حول الموضوع.

٣. اتخاذ سلسلة من التدابير لتعويض الخسائر البشرية والمادية والاسراع بنقل مخازن العتاد الى الأماكن المؤمنة والبعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ كافة الاجراءات لحمايتها .

4. تؤكد رئاسة هيئة الحشد الشعبي ان ما نسب الي نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي – بغض النظر عن صحة صدوره عنه – لايمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي وان القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله هو المعبر عن الموقف الرسمي للحكومة العراقية وقواتها المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق