المحلية

الفايز : زيارتا الكاظمي لواشنطن والرياض ما زالتا قائمتين

الداعي نيوز / بغداد

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية، عامر الفايز، اليوم الاربعاء، ان الجولات الخارجية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الامريكية قائمة ولم تلغى.

وقال الفايز في حديث صحفي ، إن “زيارة الكاظمي الى السعودية أجلت نتيجة مرض ملك السعودية والذي بعد تعافيه ستكون الزيارة قائمة “، مبينا ان ” زيارة رئيس الوزراء الى واشنطن ستكون هذا الشهر “.

واوضح ان ” كلتا الزيارتين تعملان على تدعيم انفتاح العراق على المنطقة ودول الجوار والعالم ومراعاة التوازن في المنطقة لان العراق يمكنه ان يلعب دورا مهما لكونه صديق ايران والسعودية والولايات المتحدة وان يلعب دور التهدئة “.

واشار الى ان ” الكاظمي يسعى في زيارتيه لتقوية العلاقات الاقتصادية والامنية والثقافية والصحية مع الدولتين وكذلك تشجيع الاستثمار للدخول الى السوق العراقية”.

واكد ان ” الزيارات باقية قائمة والدعوة قائمة وبانتظار ترتيب الامور”.

وتحاول حكومة الكاظمي جاهدة لتخفيف التوتر في البلاد والحفاظ على توازن بين القوى الاقليمية والدولية من أجل المباشرة بخطتها الاصلاحية.

وبينما جرى تأجيل المحطة السعودية في جولة الكاظمي بعد التنسيق والتشاور بين العاصمتين بغداد والرياض، زار الكاظمي طهران والتقى كبار المسؤولين الايرانيين، بمن فيهم مرشد الجمهورية الاسلامية علي خامنئي وتلقى مواقف داعمة لحكومته.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق