المحلية

العيساوي : ليس من حق وزارة المالية إيقاف صرف رواتب الموظفين

الداعي نيوز/ بغداد

شدد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، فيصل العيساوي، الثلاثاء 19-5-2020، على انه ليس من حق وزارة المالية ايقاف صرف رواتب الموظفين، جاء ذلك في معرض ده على ما تناقلته وسائل الاعلام بخصوص ايعاز الوزارة لمصرف الرافدين بايقاف دفع مستحقات الموظفين الموطنة رواتبهم. 

وبين العيساوي في حديث صحفي ، “ليس من حق وزارة المالية ايقاف رواتب الموظفين”، مبينا ان “هنالك مشكلة في تمويل رواتب الدولة بشكل كامل”.

وتابع ان “المالية مولت نسبة كبيرة من رواتب الموظفين، واوقفت الصرف لبعض الدوائر لحين اكمال التمويل لجميع المؤسسات لكي لا يحصل تفاوت بين الدوائر من حيث التوزيع”.

واكد ان “جميع الرواتب ستصرف قبل نهاية الشهر بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة التي تتعلق ببيع العملة وايصال واردات بعض المؤسسات مثل المنافذ الحدودية وغيرها”.

وخلال الساعات الماضية، تناقلت وسائل الاعلام، اخباراً تفيد بان وزارة المالية اوعزت لمصرف الرافدين بايقاف دفع مستحقات الموظفين الموطنة رواتبهم دون معرفة الأسباب ما تسبب بتأخير صرف رواتب بعض المؤسسات والسماح لمصرفي الرشيد والـ tpi فقط”.

وفي وقت سابق، أوضح مصدر حكومي، بشأن رواتب شهر آيار واحتمالية توزيعها قبل العيد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المصدر قوله: إن ” الحكومة ستدفع رواتب الموظفين كاملة لشهر ايار”، مؤكداً ان “عطلة عيد الفطر المبارك قد تؤثر في موعد صرف الرواتب حتى نهاية الشهر او مطلع حزيران لكنها مؤمنة”.

واضاف ان “هناك اجراءات في مجلس الوزراء لعدم تكرار ما حصل مع رواتب المتقاعدين”.

وكان مصرف الرافدين، اكد في وقت سابق، أنه سيباشر صرف رواتب موظفي دوائر الدولة الموطنة رواتبهم على المصرف لشهر أيار حال وصول التخصيص المالي لكل دائرة.  

وقال المكتب الإعلامي  إن “المصرف سيباشر بصرف رواتب دوائر الدولة الموطنة على المصرف لشهر ايار والأشهر اللاحقة حال وصول التخصيص المالي في ما يخص دوائر التمويل المركزي”.  

وأضاف أن “دوائر التمويل الذاتي فسيتم صرف الرواتب وفق التوجيهات التي سترده من الجهات المعنية” مشيراً إلى أن “المصرف جهة تنفيذية في عملية الصرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق