المحلية

العيساوي: تحالف القوى سيصوت على أسماء مرشحي الوزارات الفارغة في حكومة الكاظمي

الداعي نيوز / بغداد

رأى تحالف القوى العراقية، الاحد (18 آيار 2020)، أن اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جيدة، فيما أكد انه سيصوت عليها في جلسة البرلمان.

وقال المتحدث بأسم التحالف، فالح العيساوي، خلال استضافته في برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، إن “تحالف القوى عندما يتكلم عن الوزارات، فهو يتكلم عن استحقاق انتخابي للمكون السني والمحافظات الغربية، ورغم استحقاقه ست وزارات الا أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قام بمبادرة بتقديم وزارة الشباب والرياضة الى عدنان درجال”.

واضاف أن “المكون السني بقيت لديه وزارة شاغرة وهي التجارة وقد قام الحلبوسي بتخويل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي باختيار مرشح للوزارة شرط ان يكون من المكون السني”.

وأكد العيساوي، إن “اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة في حكومة الكاظمي جيدة، وهم أكثر استقلالية من الوزراء الاخرين الذين تم التصويت عليهم”، لافتاً الى أن “تحالفه سيصوت بالموافقة عليهم عند عرضهم في جلسة البرلمان”.

وبالنسبة لعودة جلسات البرلمان، علق العيساوي قائلا: إن “الكثير من النواب والكتل السياسية قد طرحوا موضوع عودة جلسات النواب، ولكن هذا الموضوع مرتبط بقضية صحية، لاسيما وأن الاصابات بكورونا مستمرة بالتزايد، فضلاً عن أن محافظ بغداد قد دعا الى فرض حظر شامل للتجوال، وهناك تعطيل لكل البرلمانات في دول العالم وليس العراق فقط”، مرجحاً ان “يعود البرلمان لجلساته الاسبوع المقبل”.

وتحدث العيساوي عن ملف المفقودين قائلا: إن “هذا الملف يمثل المطلب الرئيسي لتحالف القوى، وخصوصا في مفاوضاتنا في داخل البناء، حيث يوجد ما يقارب الـ 18 ألف شخصاً ما بين مغيب ومفقود”، مشيراً الى أن “كل رؤساء الوزراء السابقين لم يعطوا اية اهمية لهذا الموضوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق