المحلية

العمل : نهاية الأسبوع الحالي موعد صرف رواتب المعين المتفرغ لشهر نيسان

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن ان موعد صرف راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان هو نهاية الأسبوع الحالي.

وقال رئيس هيأة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة، عصام التميمي في بيان تلقته “الداعي نيوز ” ، إن “الهيأة عملت بجهد كبير لإطلاق راتب المعين المتفرغ شهرياً بدلاً من ثلاثة أشهر مراعاة لظروف هذه الشريحة في ظل وباء كورونا وحظر التجوال”، مشيراً إلى أن “الهيأة سعت لإطلاق دفعة نيسان قبل شهر رمضان المبارك إلا أن تأخرها يعود إلى كتاب من دائرة الموازنة بإيقاف صرف راتب المعين المتفرغ لأسباب غير معلومة”. 

وأضاف أن “الهيأة وبجهد وتدخل من وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان تمكنت من استحصال موافقة الصرف، مبيناً أنه في نهاية الأسبوع الحالي سيتم صرف الرواتب بعد إكمال إجراءات التدقيق”.

وأوضح أن “الهيأة خصصت رابطاً إلكترونياً للأشخاص ذوي الإعاقة لتجنب مراجعة هذه الشريحة مقرات الهيأة وفروعها في بغداد والمحافظات وضمان عدم حصول الاختلاط والملامسة بسبب تفشي وباء كورونا”.

وأشار إلى أن “هناك بحدود 100 ألف من المتقدمين للشمول براتب المعين بانتظار اللجان الطبية لإنجاز التقارير الخاصة بالعجز”، لافتاً إلى أن “تلك اللجان تابعة لوزارة الصحة وهي الآن في عطلة رسمية بسبب الوباء”.

وبين أن “التخصيصات التي وصلت للهيأة في 2019 بحدود 200 مليار دينار تكفي لسد رواتب 98 ألف معين متفرغ”، لافتاً إلى أن “هناك 35 الفاً ممن أصدرت لهم بطاقات (ماستر كارد) وتم إكمال إجراءاتهم بانتظار ورود تخصيص مالي من وزارة المالية لإطلاق رواتبهم، داعياً وزارة المالية لتوفير التخصيصات اللازمة لهيأة رعاية ذوي الإعاقة لتغطية باقي المستحقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق