العمل تعلن آلية عمل النظام الالكتروني للرعاية الاجتماعية

الداعي نيوز : اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ان آلية تغذية نظام قواعد بيانات المستفيدين (ITC) من رواتب الرعاية الاجتماعية تتم عن طريق تقديم المواطنين لطلبات الشمول بالنسبة للشمول القديم، اما الشمول الجديد وفق قانون الحماية رقم 11 لسنة 2014 فتم الكترونيا عبر استمارة خاصة.

وبين مدير شعبة الأنظمة والبرمجيات في دائرة تكنولوجيا المعلومات بهيئة الحماية الاجتماعية، احمد حاتم، ان النظام الالكتروني للحماية الاجتماعية يمتلك 28 واجهة (نافذة) الكترونية، كل واحدة لها مهمة في عمل النظام واضاف حاتم انه تتم زيارة الباحث الاجتماعي للمتقدم وملئه استمارة البحث (pmt) بعدها يتم ادخال معلومات الاستمارة الكترونيا للنظام والعملية تجري عن طريق الباحث نفسه.

واكد حاتم،  ان النوافذ الالكترونية توفر سهولة وسرعة الوصول وانجاز المعاملات الخاصة بالشمول واطلاق الدفعات المالية في وقتها المحدد، مشيرا الى ان البرنامج يتيح امكانية كشف الأسماء المكررة ومقاطعتها مع الجهات ذات العلاقة.

واوضح، ان عدد العاملين على النظام يصل الى اكثر من (1500) مابين مدخل بيانات وباحث اجتماعي في بغداد والمحافظات وتتم ادارة البيانات من خلال ستة قواعد بيانات بشكل تكاملي تعمل على حفظ بيانات كل من المستخدمين والمستفيدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق