العمل تشارك في ورشة عمل عن قانون “مكافحة العنف الأسري”

الداعي نيوز : شاركت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل، الدكتورة عطور الموسوي، في ورشة عمل عن قانون “مكافحة العنف الأسري” التي أقيمت في مجلس النواب بإشراف النائبة هيفاء الأمين وبحضور نيابي وممثلين عن عدد من الوزارات المعنية وجمع من منظمات المجتمع المدني.

وذكرت الموسوي لمراسل الداعي نيوز، أن قانون مكافحة العنف الأسري يحمي كل أفراد الأسرة من العنف، مضيفة ان وزارة العمل تعد من أولى الوزارات التي تسعى الى سرعة اقراره، مشيرة إلى ان دائرة حماية المرأة تعد احد أعضاء اللجنة التي تعمل على إعادة وصياغة القانون بما يتناسب مع قيم المحافظة على كيان الأسرة وعدم تفكيكها فهي عماد المجتمع، مضيفة، ان “اقرار القانون أصبح ضرورة لازمة تمكن الوزارة من إيواء النساء المعنفات في الملاذ الامن مطالبة بفتح ملاذات آمنة أخرى في جميع المحافظات”.

وتضمنت الورشة عدة مداخلات من النواب المشاركين اغنت الموضوع، مؤكدين خصوصية المجتمع العراقي داعين الى تأهيل المعنف وعدم الاقتصار على العقوبة.

وتم الاتفاق اخيرا على اعداد الصيغة الأولية للقانون وعرضها على النواب في اللجان المختصة وذوي الاختصاص للاستماع إلى وجهة نظرهم قبيل اقراره وتشريعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق