العمل تستعد لاطلاق صرف مستحقات المعيل المتفرغ للاشهر الثلاث الاولى من عام 2019

الداعي نيوز : وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان، بصرف  مستحقات الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2019 (كانون الثاني وشباط واذار) من راتب المعين المتفرغ للمستفيدين من غير المستلمين للاعوام و2016 و2017 و2018 في بغداد والمحافظات .

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي، ان عملية الصرف ستجري بعد توفير التخصيصات المالية اللازمة لها في موازنة 2019، وبحضور المعين والمعاق لتحديث البيانات وتسجيل شهادة الحياة للشخص المعاق ابتداء من 8 نيسان في بغداد و 9 نيسان في المحافظات الاخرى.

واضاف الموقع ، انه وتنيفذا لتوجيهات الوزير وضعت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل آلية توزيع جديدة لغير المستلمين، مع مراعاة توزيع الرواتب للمستلمين سابقا الذين لم يستلموا بطاقة الماستر كارد. 

وبين ، انه تم الاتفاق على وضع آلية توزيع وفق الحروف الأبجدية للمعاق أو حسب الاقضية والنواحي بما يتلاءم ووضع كل محافظة من الناحية الادارية والمالية وتهيئة المكان المناسب للتوزيع لاستيعاب اعداد المراجعين من (معين ومعاق) بغية اصدار شهادة الحياة وتحديث البيانات وتوطين الراتب حسب رغبة المعين في اختيار المصرف الذي يناسبه، فيما وجهت بضرورة جلب المستمسكات الأصلية والمصورة للطرفين وصورتين لكليهما.

واكدت الوزارة وضعها اللمسات الاخيرة بخصوص تشكيل لجان التوزيع للمدنيين والعسكريين ولجان المعاينة وتأشير شهادة الحياة وتسلم كل محافظة مستحقاتها من رواتب المعين المتفرغ (العسكريين والمدنيين) غير المستلمين للاعوام 2016 و2017 و2018 والمسجلين ضمن قاعدة بيانات الهيئة.

واوضحت، ان كل محافظة ستتولى اكمال الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة مع المصارف لتأمين المبالغ المطلوبة، فيما سيتم صرف 510 الاف دينار لكل مستفيد نظير الاشهر الثلاثة الأولى من عام 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق