المحلية

العلاق ضمن افضل محافظي العالم لعام 2019

الداعي نيوز : صنفت مجلة كلوبال فاينانس العالمية في تقريرها لعام 2019، محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، في الصنف +Bمن ضمن افضل محافظي 94 بنك في العالم بعد أن كان تصنيفه Bفي عام 2018 ويحتل المرتبه الثلاثون .

وان تصنيفه في عام 2019 يمثل مرتبة متقدمة جدا ويعتبر ذلك تقييما عالميا جديدا للجهود المتميزة التي بذلها في إدارة البنك المركزي العراقي وتحقيق التطورات البنيوية والهيكلية والتقنية في القطاع المصرفي والمساهمة الفاعلة في وضع وتنفيذ السياسات والإجراءات الخاصة بتطبيقات السياسة النقدية وتجاوز تحدياتها في أحلك الظروف الاقتصادية والأمنية التي عانى منها العراق.

والجدير بالإشارة ان مجلة كلوبال فاينانس، تأسست في عام 1987 ، ومقرها الولايات المتحدة الامريكية وتوزع في 193 بلدا، وتصنف كبار الشركات والبنوك المركزية في العالم والمؤسسات المالية ومسؤولي القطاع المالي.

واكد تقريرها التقييمي لعام 2019 لتصنيف “محافظو البنوك العالمية”، ”
إن “التقييم اعتمد على قيام محافظي البنوك المركزية في مواجهة العواصف والتحديات التي تواجه اقتصاد بلدانهم نتيجة الاضطرابات السياسية والأمنية والذين ناضلوا من اجل استقرار اقتصاد بلدانهم”، وأن “التقرير صنف محافظي البنوك المركزية من المرتبة A إلى المرتبة Fوهذا يؤكدان محافظ البنك المركزي العراقي يحتل مرتبه متقدمة
مع محافظو البنوك المركزية الذين نجحوا في التصدي للتضخم واستقرار العملة وادارة أسعار الفائدة بالإضافة إلى تحقيق اهداف النمو الاقتصادي”.

ويذكر ان السيد علي العلاق قد نال جائزة افضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2018 في احتفال إقامه اتحاد المصارف العربية في العاصمة الفرنسية باريس في العام الماضي
كما نال ثقة محافظو صندوق النقد العربي في دورته الأخيرة في دولة الكويت وتم انتخابه نائبا لرئيس محافظي الصندوق ورئيسا للدورة المقبل.

كل ذلك هو تأكيد على السمعة الدولية الجيدة التي استطاع البنك المركزي ان يجسدها من خلال ما بذله من جهود كبيرة لإعادة الثقة بالقطاع المالي والتعاملات المصرفية الدولية مع بنوك الدول العربية والاجنبية والمصارف المراسلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق