المحلية

العكيلي: سياسات ترامب تقود الى حرب عالمية ثالثة

الداعي نيوز : رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، الثلاثاء، ان سياسة ترامب تقود الى حرب عالمية ثالثة يكون قادتها روسيا والصين واميركا، خاصة بعد قيام ترامب بمحاربة كل من البلدين المذكورين، لافتاً الى ان العصر الحالي يمثل عصراً لمحور المقاومة، حيث سينتصر على الارهاب في العراق وسورية وعلى التحالف السعودي في اليمن وعلى “اسرائيل” في فلسطين.

وقال العكيلي ان ترامب بدأ بشن حرب اقتصادية ضد ايران وروسيا والصين، وخسر افضل حلفائه تركيا، وقد تكون سياسته مقدمة لاندلاع حرب عالمية ثالثة بين روسيا والصين ضد اميركا، خاصة ان الحرب العالمية غالبا ماتسبقها حرب اقتصادية”.

واضاف ان “اميركا مازالت تحصد هزائمها على يد محور المقاومة والممانعة في العراق وسورية بعد ان فشلت في دعم داعش الاجرامي، وفي اليمن بعد امدادها لحليفها السعودي بالسلاح، اضافة الى القوة التي تمتلكها فصائل المقاومة في العراق ولبنان واليمن وفلسطين”.

واوضح العكيلي، أن “ترامب يسعى للولاية الثالثة ولكنه خسر جميع حلفائه بفرضه عقوبات احادية على مختلف الدول ومخالفته للقوانين الدولية، ولم يبق له غير (اسرائيل) التي تجد في البيت الابيض الداعم الاول لها في احتلالها لفلسطين، الا ان هذا الامر سيزول بمرور الوقت، خاصة مع زيادة قوة محور المقاومة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق