المحلية

العزاوي : قصف السفارة الأمريكية فتنة

الداعي نيوز / بغداد

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، إن قصف السفارة الامريكية فتنة، فيما أعرب عن أمله بقدرة حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على حماية السفارات كافة.

وقال العزاوي، في تصريح صحفي ، إن “السفارة وبحسب البرتوكول الدولي، عملها دبلوماسي واضح، والقاعدة العسكرية ملفها قتالي، وهذا امر لايختلف عليها اثنان”، مبيناً أن “السفارة الامريكية وضعها مختلف من ناحية تعرضها على مدى سنوات الى هجمات صاروخية دون بقية السفارات بمختلف مسمياتها”.

وأضاف العزاوي، أن “حماية السفارات مسؤولية الدولة المضيفة، وما يحصل للاسف من استهداف للسفارة الأميركية افقد الدولة هيبتها”، مشيرا الى ان “الامريكان وجهوا كتابا الى رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي وكان محوره اذا لم تؤمنوا السفارة ببغداد سنلجا الى حماية انفسنا”.

وتابع، أن “الامريكان اخبروا الحكومة بخطوتهم نصب منظومات وقواعد لحماية السفارة ببغداد”، لافتا الى انه “بغض النظر عن اي شي، فان حماية السفارة الامريكية مسؤولية حكومة بغداد”.

واعرب العزاوي عن امله أن تتمكن “حكومة الكاظمي في حماية كل السفارات، لان مايحدث فتنة يجب الابتعاد عنها واعطاء دور حاسم للدولة في انهاء الملف وفق البرتوكولات الرسمية”.

وتتعرض السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد إلى هجمات متواصله بقذائف الكاتيوشا مجهولة المصدر، كان آخر صاروح كاتيوشا استهداف السفارة قبل مطلع الاسبوع الجاري وتصدت له منظومة الدفاع الأمريكية التي نصبت مؤخرا لحماية السفارة من الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق