المحلية

العزاوي : اجتماع “مهم جدا”سيجمع الكاظمي بنواب ديالى خلال اليومين المقبلين

الداعي نيوز/ بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الاربعاء (03 حزيران 2020)، عن اجتماع وصفه بـ “المهم جداً” مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي حول محافظة ديالى.

وقال العزاوي في حديث صحفي، إن “نواب محافظة ديالى سيعقدون خلال اليومين المقبلين اجتماعاً مهماً جدا مع رئيس الوزراء، لتناول 7 ملفات حيوية، أبرزها الأمن باعتباره من الاولويات نظراً للأحداث التي مرت بها المحافظة مؤخراً، خاصة الخروقات التي أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، ومنتسبي القوى الأمنية”.

وأضاف، أن “الاجتماع سيفتح كل الملفات بدون استثناء، ونأمل أن تكون هناك قرارات حاسمة في إشكالات معقدة تعاني منها ديالى، خاصة في الإطار الأمني، كونه ضرورة ملحة، لأنه بدون أمن لا يمكن تقديم الخدمات”.

وكان العزاوي، قد كشف، الاحد (31 أيار 2020)، عن مضامين تقرير بالغ الاهمية حول أمن محافظة عراقية على مكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال العزاوي في حديث صحفي ، إن “قائد القوات البرية في وزارة الدفاع أمضى 3 ايام متتالية في حركة تجوال مستمرة بين القطعات العسكرية المنتشرة في ديالى بمختلف المناطق، من اجل اعداد تقرير موسع عن  طبيعة التحديات الامنية وسبل مواجهتها وماهي الادوات التي يمكن اللجوء اليها لتعزيز امن المحافظة، خاصة بعد الخروقات الاخيرة، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في صفوف منتسبي المؤسسة الامنية والمدنيين وخلقت قلقاً في بعض المناطق”.

وأضاف، أن “زيارة قائد القوات البرية انتهت والتقرير سيرفع الى مكتب رئيس الوزراء من اجل اتخاذ سلسلة قرارات تسهم في تعزيز امن ديالى، التي تعتبر خاصرة العاصمة وبوابتها الامنية”، متوقعا ان “تشهد الايام المقبلة قرارات هامة جدا سيكون لها اثر ايجابي في دعم امن ديالى التي عانت لسنوات طويلة من جرائم الجماعات المتطرفة والعصابات الاجرامية”.

وكانت محافظة ديالى، قد شهدت، خلال شهر رمضان، ارتفاعاً ملحوظاً في مسلسل الخروقات والهجمات على نقاط المرابطة والقرى الامنة ما ادى الى مقتل واصابة العديد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق