المحلية

العراق يفوز بالجائزة الثانية للادارة البيئية

الداعي نيوز : فاز العراق بالجائزة الثانية للادارة البيئية في مؤتمر وزراء البيئة للعالم الاسلامي المنعقد بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، تحت شعار “دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة”.

وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقته “الداعي نيوز”، ان” الوكيل الفني لشؤون البيئة جاسم الفلاحي اناب عن وزير الصحة والبيئة، بتراس وفد العراق للاجتماع الثامن لوزراء البيئة في العالم الاسلامي بمشاركة واسعة لوزراء البيئة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وحضور عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة”.

واوضح الفلاحي بانه” تم خلال اجتماعات المؤتمر اقرار مجموعة من المواضيع المهمة واقرار استراتيجية اسلامية للتنمية المستدامة.

وانشاء الاكاديمية الاسلامية للبيئة والتنمية المستدامة وتفعيل العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة مؤكدا تقديم الوفد رؤية متكاملة عن افاق العمل ورؤية العراق المستقبلية”.

واكد ان” العراق فاز بالجائزة الثانية للادارة البيئية في مؤتمر وزراء البيئة للعالم الاسلامي بعد ان تقدم بالترشيح لعضوية المكتب التنفيذي الاسلامي للبيئة، حيث انتخب وزراء البيئة فى دول العالم الإسلامى خلال اجتماعهم مكتب المؤتمر، وأعضاء المكتب التنفيذى الإسلامى للبيئة”.

وبين الفلاحي انه” تم استعراض تقريراحول جهود الإيسيسكو في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين الدورتين السابعة والثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة، وتقرير التقدم المحرز في مشروع إنشاء (الأكاديمية الإسلامية للبيئة والتنمية المستدامة)، وتقريرا عن برنامج الاحتفاء بالعواصم الإسلامية الصديقة للبيئة، وأيضا تقرير الإيسيسكو حول الخطة التنفيذية للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية وإدارتها في الدول الأعضاء ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب و المجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة”.

ويأتي انعقاد المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة، بعد سبع عشرة سنة من انعقاد دورته الأولى في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في شهر حزيران 2002، وهو المؤتمر الذي وضع اللبنات الأولى للعمل الإسلامي المشترك في مجال البيئة، باعتماده وثيقة تأسيسية تحمل عنوان (تعهدات جدة للتنمية المستدامة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق