المحلية

العراق يسجل اعلى مستوى في تسويق الحنطة

الداعي نيوز : أعلنت وزارة التجارة، ان العراق سجل مستوى قياسي في تسويق الحنطة منذ عقود باستلام سايلوات ومخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب ( ۳٥۳۰٦۸۹٫۰٤٦ ) طن حنطة بأنواعها لغاية اليوم.

واكد مدير عام شركة تجارة الحبوب نعيم جبر المكصوصي في بيان تلقت ” الداعي نيوز ” نسخة منه، ان “وتيرة التسويق في المحافظات التي تواصل الاستلام اخذت بالتصاعد في موسم مثالي و متميز وبشهادة الفلاحين و المسوقين الى جانب ذوي العلاقة”.

وقال المكصوصي، ان “كميات الحنطة المستلمة توزعت حنطة ناعمة درجة اولى ( ۳۱۱۳۷۷۲٫٥٤٤) مليون طن و حنطة ناعمة درجة ثانية ( ۳۹۰۷٥۹٫۲٤۱) الف طن اما الحنطة الدرجة الثالثة فقد بلغت ( ۲٦۱٥۷٫۲٦۱ ) الف طن”.

واشار المكصوصي الى، ان “معدل التسويق الذي وصلت الشركة  لم تصله منذ عقود من الزمن ومازال التسويق مستمرا في محافظات ( ديالى وصلاح الدين و الانبار ونينوى و كركوك والسليمانية و اربيل و دهوك ) ” مبيننا الى اعلى معدل تسويق شهدته البلاد كان بحدود الثلاث ملايين وأربعمائة ألف طن”، مبينا ان”ماتم استلامه العام الماضي ولنفس تاريخ هذا اليوم كان بحدود المليونان وتسع وستون طن )”.

 واوضح، ان “محافظة صلاح الدين تصدرت المحافظات الاكثر تسويقا للحنطة من خلال ماتم استلامه مع كميات الطوز بلغت اكثر من (٥٥٠) الف طن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق