المحلية

العراق اهدر 200 تريليون دينار على مشاريع خلال 6 سنوات

الداعي نيوز : اكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية رياض التميمي، الخميس، ان العراق اهدر اكثر من 4 الاف مشروع بنى تحتية خلال 6 سنوات وسببت هدرا باكثر من 200 تريليون دينار.

وقال التميمي في بيان ان مجلس الوزراء اصدر في وقت الازمة الاقتصادية القرار 347 في عام 2015 أتاح للشركات ان تعمل على فسخ عقد رضائي او تسويه او إكمال او استثمار”، مبينا ان”استخدام هذا القرار كان سيئا واهدر اكثر من أربعة الاف مشروع بنى تحتية منذ2008 ولحد 2014 سبب هدر للمال العام لأكثر من 200 ترليون دينار”.

وعزا التميمي ذلك الى”ان الفاسدين استغلوا هذا القرار لمصالحهم الخاصة ومن اجل اجندات فساد وهذا مثبت ومشخص وعلى مستوى لجنة تحقيق بهذا الموضوع”، مبينا ان”الحكومة الحاليّة بدأت للاستمرار في العمل وهيأت مبالغ لها ونحن كلجنة اقتصاد واستثمار فكرنا بأن تكون الحكومة ملزمة ان تكمل المشاريع السابقة وبعدها تستحدث مشاريع جديدة”.

وتابع ان”مشاريع التنفيذ المباشر وتنفيذ الامانة تعطى لحالات اضطرارية ولتنشيط القطاع الخاص الذي بالعكس قتل هذا الامر القطاع الخاص والشركات المحلية” مبينا انه”تم تشخيصها بكتاب لرئيس الوزراء واخر لوزارة المالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق