المحلية

العتابي : ردود فعل ستكلف امريكا اكثر مما تتوقع اذا ماطلت بالانسحاب

الداعي نيوز : حذر النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، اليوم السبت، القوات الأميركية بالعراق من ردود فعل شعبية “تكلفها أكثر مما تتوقع” في حال حاولت “المماطلة” ورفض تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب من الأراضي العراقية.

وقال العتابي إن “التلاعب واللف والدوران في السياسة الأميركية هو أمر تعودنا عليه، وهي ليست المرة الأولى التي تتعامل بها أميركا مع العراق بهذا الشكل”، مضيفاً أن “الأسلوب الأميركي بالتلاعب مع الدول حتى المكافئ لها هو أسلوب يمثل جزءاً من استراتيجتها الدولية، ولا نعلم عن أي شراكة أواتفاقيات دولية تتحدث أميركا وهي التي أخلت بجميع المواثيق”.

وأشار العتابي، إلى أن “جميع الكوارث التي أصابت العراق من الإرهاب وداعش وغيرها هي بسبب تواجد قوات الاحتلال، وهي تحاول بشتى الوسائل إيجاد أسباب ومبررات لبقائها على أراضينا”.

وتابع، أن “خروج تلك القوات صوت عليه مجلس النواب بالتالي فعلى الحكومة تطبيق القرار، وبحال أرادت أميركا تسويف هذا القرار والالتفاف عليه بالقوة، فعلى الحكومة اللجوء إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة لإجبار أميركا على تطبيق قرار السيادة العراقية التي صدرت من سلطته التشريعية المخولة من الشعب العراقي”.

وأكد العتابي، أنه “في حال فشلت إجراءات التحرك على المجتمع الدولي فإن الخيار سيكون للشعب العراقي وستكون هناك ردود فعل شعبية تكلف الجانب الأميركي اكثر مما يتوقع”.

وصوت مجلس النواب، في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي، على تفويض الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في أراضي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق