المحلية

العبادي يشدد خلال استقباله السفير الفرنسي على اقالة الحكومة

الداعي نيوز : استقبل حيدر العبادي في مكتبه، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي في بغداد، برونو أوبير.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع في البلد والحراك الجماهيري ومطالب المتظاهرين الاصلاحية واهمية العمل من اجل تحقيقها ووضع العراق خارجيا بعد هذه الاحداث اضافة الى العلاقات بين البلدين وعمل الشركات الفرنسية لاعمار البلد”.

وشدد العبادي على “اهمية تلبية المطالب الحقة للمتظاهرين السلميين ونجدد تاكيدنا باهمية سحب الثقة عن هذه الحكومة او اقالتها وان تكون هناك انتخابات مبكرة وفترة انتقالية وفق ما تم طرحه في خارطة الطريق التي اعلناها وبالتوقيتات المحددة فيها”.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

واعتبرت المرجعية الدينية في العراق ان هذه الانتفاضة أولى من صناديق الاقتراع المزوّرة في التعبير عن إرادة الشعب واختياره لمن يمثله، وقالت ولو صدّقنا ان السلطة جاءت عبر صناديق الاقتراع فهذه الانتفاضة تسلب المشروعية منه لأن الشعب مصدر السلطات وان إرادته مشروطة في البداية وعلى طول المدة وإذا سلبها في أي وقت سقطت الشرعية عن الحاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق