المحلية

العبادي: هيئة الاعلام تكمم الافواه وتقمع الحريات بأمر “الاحزاب “

الداعي نيوز : كشف الخبير القانوني احمد العبادي، الثلاثاء، عن وجود خروقات كبيرة ومغالطات في قانون هيئة الاعلام والاتصالات، مشيرا الى انها تعمل بطريقة خاطئة بتكميم الحريات الاعلامية عبر قراراتها التعسفية عكس مامنصوص عليه في الدستور العراقي.

وقال العبادي ان “قانون هيئة الاعلام والاتصالات مطابق لقانون امريكي ولم يتغير منذ 15 عاما “، مشيرا الى ان “الدستور العراقي ينص على تنظيم قانون هيئة الاعلام وهذا لم يحصل طوال السنوات الماضية”.

واضاف: ان “اي قناة او وسيلة اعلام تتكلم عن الحكومة تقوم الهيئة بمهاجتها واغلاقها لان الهيئة فيها شخصيات غير مستقلة تابعة لاحزاب وتنفذ اجنداتها وفقا لما تراه مناسبا”.

واكد الخبير القانوني: ان “الهيئة وفق المادة 38 من قانونها تعمل وفق امر صادر من الحاكم المدني برايمر في حكومة الائتلاف “، وهذا مخالف للمادة 38 من الدستور الذي صدر بعد الحكم المدني للعراق ويحتوي مواد مختلفة تماما عما موجود في قانون الهيئة المعمول به حاليا،

واشار الى ان “مواد الدستور تكفل حريات الرأي والتعبير والطباعة والنشر وحق التظاهر السلمي”، مؤكدا ان “هيئة الاعلام والاتصالات تحارب الحريات التي يكفلها الدستور لانها تعمل وفق قانون امريكي يخالف الدستور الحالي”.

وبين الخبير العبادي، ان “مجلس المفوضين الحالي للهيئة تابع للاحزاب السياسية وهو متجاوز لفترته القانونية في العمل، وهذا يعد مخالفة كبيرة من قبل الحكومة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق