المحلية

العاني يناقش مع باترك دم انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية

الداعي نيوز : ناقش وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الاربعاء، مع الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الامريكية باترك دم، انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية.

وذكر بيان للوزارة التجارة تلقت وكالة ” الداعي نيوز ” نسخة منه، ان “العاني بحث خلال لقائه الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الامريكية باترك دم، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وامريكا وتبادل وجهات النظر في لمواضيع ذات التفاهم المشترك”.

وأشار العاني إلى أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع انضمام العراق لمنظمة التجارة العالميةWTO والخطوات التي اتخذها العراق للانضمام إلى المنظمة واهم الملفات المطلوبة ذات الصلة بعملية الانضمام وفق متطلبات المرحلة الحالية واهمها ملف مذكرة سياسة التجارة الخارجية للعراق وملف العرض الأولي للسلع والخدمات وملف خطة التنفيذ التشريعية وملف الملكية الفكرية فضلا عن التطرق الى موضوع تسهيل منح تاشيرة الدخول لرجال الاعمال لكلا الطرفين”.

وشدد على “حرص العراق على تطوير علاقاته التجارية والاقتصادية مع جميع دول العالم خاصة الولايات المتحدة الامريكية في ضوء البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء وصادق عليه البرلمان، اضافة الى اهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة مع بلدان العالم”.

بدوره، لفت الوزير المفوض باترك، إلى “أهمية تطوير العلاقات وتفعيلها في الجانب الاقتصادي”، مؤكدا “أهمية الملتقى الذي يقام خلال الاشهر القليلة القادمة ويضم رجال الاعمال بين البلدين كون العراق يمتلك ارض خصبة تشجع المستثمرين للدخول الى السوق العراقية وان هذا الملتقى يضم جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعة والصناعة الى غيرة من باقي المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق