المحلية

العاني يبحث مع برنامج الاغذية العالمي مشروع البطاقة الالكترونية

الداعي نيوز : بحث وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني مع ممثلي برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة المراحل التي توصل اليها مشروع اصلاح البطاقة التموينية الالكترونية في ضوء ماجرى في البيئة التجريبية التي نفذتها الوزارة وبرنامج الاغذية العالمي في عدة مناطق في بغداد ودهوك والبصرة .

الوزير العاني اكد خلال اللقاء ان الهدف من تطوير نطام البطاقة التموينية الالكترونية هو تقديم افضل الخدمات الى المواطن العراقي والارتقاء بالعمل الى برامج متطورة الكترونيا للتقليل من الروتين المتبع في دوائر الوزارة ومواكبة التطور في العالم فضلا عن تسهيل الاجراءات التي تواجه المواطنين عند مراجعتهم مراكز التموين .

واضاف عملنا خلال الفترة الماضية على تجريب النظام وتطبيقة بشكل واقعي في عدة مناطق واشرنا مع برنامج الاغذية العالمي عدة ملاحظات ونحن بصدد المراجعة والتقييم وصولا لتجاوز كل السلبيات وتحقيق الاهداف المرجوة من المشروع الذي يعد اهم خطوات البرنامج الحكومي لتطوير مفاصل نظام البطاقة التموينية.

ممثل برنامج الاغذية العالمي اشار الى تطبيق عدة اجراءات احترازية تضمن حق المواطن وتمنع في الوقت نفسه عمليات التلاعب والتحايل منها بصمة العين و بصمة الاصابع وقد تم تطبيق البرنامج في عديد من المحافظات منها البصرة والانبار ودهوك ومناطق متفرقة من بغداد حيث يوفره هذا النظام جودة عالية في الاداء وضمان حق المواطن من المفردات الغذائية دون تلاعب وفقا للشريط الذي يظهر نتيجة اخذ البصمة .

وأضاف بان نظام البطاقة الالكترونية يتضمن تفاصيل مهمة اهم مافيها تحديد عدد المفردات التي يستحقها المواطن لذلك الشهر والتي تم قطعها من قبل شركات الغذاء بالاضافة الى تطبيق برنامج على الهاتف الخلوي يمكن فيه للمواطن اكمال معاملات البطاقة التموينية من اضافة وحذف ونقل دون مراجعة مراكز وفروع التموين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق