عربي ودولي

الصين تغلق المستشفيات المؤقتة لمكافحة فيروس “كورونا” في ووهان

الداعي نيوز / وكالات

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إغلاق جميع المستشفيات التي تم إنشاؤها مؤقتا لمكافحة فيروس كورونا في ووهان، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات.

وحسب وكالة “شبنخوا” الصينية: “أغلقت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي بوسط الصين، منشأة عامة أخرى كان قد تم تحويلها إلى مستشفى مؤقت، حيث واصل عدد المرضى الانخفاض في المدينة”.

وقالت إنه بعد “إغلاق مستشفى جيانغهان المؤقت، ارتفع عدد المستشفيات المؤقتة المغلقة إلى 14″، مشيرة إلى أن ووهان لجأت إلى تحويل الأماكن العامة، ومن بينها مراكز العرض والصالات الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقتا، لعلاج المرضى الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة وعزل مصدر العدوى.

وجاء إعلان الصين عن هذه الخطوة بعد أن قالت وسائل الإعلام الرسمية، إن الرئيس شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، حيث تفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، وزار العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3136 عقب تسجيل 17 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية، فيما تجاوزت الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و754 حالة، وشفاء ما يقارب 60 ألف عقب معالجتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق