عربي ودولي

الصين تصف محاولات ترامب فرض بيع تطبيق TikTok لمايكروسوفت بالسرقة المكشوفة

الداعي نيوز / متابعة

وصفت الصين محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض بيع تطبيق TikTok الوطني الشهير لشركة مايكروسوفت الأمريكية بعملية “السرقة” المكشوفة، وأكدت أنها لن تقبل بهذا الأمر.

وأعلنت صحيفة “شاينا ديلي” الرسمية الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سترد على محاولات إجبار شركة “بايت دانس” الصينية على بيع تطبيق TikTok إلى مايكروسوفت الأمريكية، واصفة الصفقة المزعومة بأنها “سرقة” مكشوفة ووقحة.

وقالت في افتتاحية اليوم إن “ترهيب الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا الصينية ينبع من رؤية واشنطن لشعارها (أمريكا أولا) ولا يترك أمام الصين خيارا سوى الخضوع أو خوض معركة مميتة في التكنولوجيا”.

وقالت الصحيفة إن الصين لديها “طرق عديدة للرد إذا نفذت الإدارة الأمريكية تهديداتها واستحواذها المخطط له على الشركة الصينية”.

ويوم الاثنين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين في البيت الأبيض بلهجة تهديدية، أن تطبيق TikTok الصيني سيتم إيقافه في الولايات المتحدة ما لم يتم بيعه لشركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر.

وقال الرئيس الأمريكي: “حددنا موعدا – حوالي 15 سبتمبر، سيتوقف تطبيق TikTok عن العمل في الولايات المتحدة. ولكن إذا اشترته شركة مايكروسوفت الأمريكية أو أي شخص آخر، فسيكون ذلك مثيرا للاهتمام”، مشيرا إلى أن جزءا من عائدات بيع التطبيق يجب أن تذهب إلى الخزانة الأمريكية.

في وقت سابق، أفادت قناة “فوكس بزنس”  التلفزيونية الأمريكية بأن مايكروسوفت تفكر في شراء تطبيق التواصل الاجتماعي TikTok. ويجري المسؤولون التنفيذيون في TikTok محادثات مع البيت الأبيض لمنع إدارة الرئيس دونالد ترامب من حظر التطبيق بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق