المحلية

الصناعة والمعادن تتبنى خطة لتوفير 1000 مشروع للخريجين والعاطلين

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، الاربعاء (09 أيلول 2020)، تبني خطة لتوفير 1000 فرصة لتأسيس مشاريع صناعية صغيرة ضمن مبادرة دعم الخريجين من الشباب العاطلين عن العمل.

وقال مدير عام التنمية الصناعية عزيز ناظم عبد، في تصريح صحفي، إن “المبادرة اطلقت عام 2016 إلا انها لم تحقق الطموح وعلى الرغم من انها كانت مفتوحة، إلا ان عدد المتقدمين لتأسيس المشاريع لم يتجاوز الـ 107 طلبات، وتمت الموافقة على ستة مشاريع منها فقط”.

وأضاف، أنه “بتوجيه من وزير الصناعة والمعادن وموافقة هيئة الرأي في الوزارة تم تفعيل المبادرة مرة اخرى وبطريقة جديدة، والبدء بدعوة الشباب عن طريق الاعلانات وتوزيع البوسترات وإقامة الندوات لتحفيزهم على المشاركة وزيادة ثقتهم بالمبادرة”.

وأوضح عبد أن “المبادرة ستكون على مرحلتين كل مرحلة تستقطب (500) فرصة عمل، فضلا عن توفير المواقع اللازمة عن طريق جهتين، الأولى مفاتحة الشركات الشقيقة في وزارة الصناعة والمعادن لتوفير اراض لدعم الشباب بواقع 100م أو 200 م، لاقامة المشاريع الصغيرة، والجهة الثانية البلديات في المحافظات بتحفيزها على توفير الاراضي لإقامة المشاريع”.

وشدد على “ضرورة تشجيع الشباب على اقامة مشاريع بمختلف المجالات والتخصصات الصناعية لتشغيل الأيدي العاملة وخاصة في الظروف التي يمر بها العراق حالياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق