المحلية

الصناعة : تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات “حريق المشراق”

الداعي نيوز : كشف وزير الصناعة والمعادن، صالح عبد الله الجبوري، السبت (29 حزيران 2019)،عن تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات حريق الشركة العامة لكبريت المشراق.

وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي، خلال جولته التفقدية في الشركة، إن “زيارته جاءت للوقوف على ملابسات حادث الحريق الذي اندلع في محيط الشركة العامة لكبريت المشراق قبل ثلاثة أيام، وللاطلاع عن كثب على الوضع الحالي للشركة بعد إخماد الحريق بشكل نهائي وعودة الهدوء إلى المنطقة”.

مشيدا بـ”الجهود الكبيرة والعزيمة العالية التي إبداها رجال الدفاع المدني الأبطال وكل الجهات الساندة الأخرى المتمثلة بقيادة عمليات نينوى وقيادة شرطة نينوى والحشد الشعبي وبلدية نينوى ومجلس المحافظة ومحافظات الإقليم والعشائر وأهالي المنطقة والعاملين في الشركة”.

وشدد أن “وزارته ستتخذ الإجراءات اللازمة للحد من حصول هذه الحوادث حيث ستحرص على أن تتبع جميع التشكيلات التابعة لها الارشادات والتعليمات وإجراءات السلامة الصناعية والمهنية لتلافي تكرار مثل هذه الحوادث والحفاظ على أرواح وسلامة العاملين وممتلكات البلد”، كاشفا عن “المضي في خطة الوزارة وضمن البرنامج الحكومي لتأهيل وتشغيل المصانع والسعي لجذب الشركات الرصينة لاضافة خطوط إنتاجية جديدة وتوطين صناعات حيوية بما يسهم في النهوض بالقطاع الصناعي العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق