عربي ودولي

الصليب الأحمر: مفاوضات أميركا وطالبان لم تخفف آثار الحروب

الداعي نيوز – وكالات : اعتبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاثنين، المفاوضات الجارية بين أميركا وحركة ‘طالبان’ الأفغانية بأنها لم تخفف بعد من متاعب المدنيين الأفغان الذين يعانون من الحرب الأهلية وآثارها.

وأعربت اللجنة في بيان، عن قلقها من أن ‘مفاوضات السلام لم تؤد إلى خفض وتيرة العنف وتقليل تأثيره على المدنيين’، مشيرة إلى أن ‘عمليات القصف الجوية والغارات الليلية والهجمات تنفذ في المناطق الريفية والمدن على حد سواء، مما يسفر عن قتل وإصابة رجال ونساء وأطفال لا يشاركون في الأعمال القتالية بأي شكل من الأشكال’.

وأضافت أنها ‘رصدت خلال النصف الأول فقط من العام الجاري 59 حادثة اعتداء على أطباء ومؤسسات طبية في البلاد’.

من جانبه، اعتبر رئيس وفد ‘الصليب الأحمر’ إلى أفغانستان، خوان-بيدرو شيرير، أن ‘التدابير التي تتخذ اليوم لحماية المدنيين والأطباء في هذا البلد غير كافية’.

وبيّن أن ‘الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان تتنامى باستمرار، لكن الوضع الأمني الراهن يعرقل تقديم المساعدات للمحتاجين إلى الطعام والماء العذب والسكن والحماية، الأمر الذي أرغم ‘الهلال الأحمر’ على التوقف عن بعض نشاطاته الاعتيادية، بما فيها تقديم خدمات طبية للجرحى في مناطق وعرة من البلاد’.

وقالت اللجنة إنها مستعدة لمواصلة نشاطاتها في أفعانستان، ‘لكنها تحتاج إلى وصول حر إلى هؤلاء الذين تضرروا نتيجة للنزاع المسلح، لتقدم لهم مساعدات إنسانية أحوج ما يكونون إليها’

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق