المحلية

الصحة تطالب بتطبيق الحظر الشامل لـ 14 يوما…الحظر الجزئي كان تجربة

الداعي نيوز/ بغداد

شدد مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، السبت، على ضرورة تطبيق الحظر الشامل لـ 14 يوما للحد من ازدياد عدد الاصابات بفايروس كورونا.

وقال الحلفي في تصريح صحفي ، إن “الحظر الجزئي كان تجربة ومحاولة لتحسين حال اصحاب الذين يعيشون على قوتهم اليومي ولم يكن خطة لاحتواء المرض”.

وبين، أن “الحظر الجزئي، وضِعَ بوجود شروط مشددة لمنع التجمعات، ومنع فتح المولات والمطاعم والتشديد على التباعد الاجتماعي”، لافتا ان” الشروط الموضوعة لم تُنفذ، وخلال الفترة السابقة، ازدادت عدد الحالات، رغم ان زيادة الفحوصات كانت سببا في ازدياد اعداد الاصابات ايضا”.

ورأى انه “للحد من ازدياد عدد الاصابات بفيرس كورونا، يجب عودة الحظر الكلي ووزارة الصحة تؤيد ذلك”.

واكد:  “ماضون بتطبيق الحظر الشامل لمدة 14 يوما، وربما تكون هناك آراء أخرى لأعضاء لجنة الامر الديواني”، مبينا انه “قد تزداد التشديدات والإجراءات في حالة عدم إعادة الحظر الشامل، وهذا ما تحدده اللجنة في اجتماعها الذي لم يحدد موعده بعد”.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب مقرر خلية الازمة النيابية، جواد الموسوي، بإعادة الحظر الشامل في البلاد لمدة 14 يوماً.

وقال الموسوي في بيان تلقته “الداعي نيوز”، إنه “بسبب عدم الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية والحظر الصحي وزيادة نسب واعداد التلامس والاختلاط الشديد بين الناس يجب العودة الى حظر التجوال الكامل لمدة 14 يوماً خلال الـ 10 أيام الاخيرة من شهر رمضان وايام عيد الفطر المبارك على ان يتم قبلها اكمال توزيع منحة الطوارئ المالية على مستحقيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق