المحلية

الصحة : تسجيل 6 حالات جديدة بكورونا 4 منها في السليمانية

الداعي نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد 1 اذار 2020، تسجيل 6 حالات جديدة بفايروس كورورنا المستجد 4 منها في محافظة السليمانية، ليرتفع العدد الى 18 اصابة مؤكدة. 

وذكر بيان للوزارة انها “شخّصت ست حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد؛ اثنتان منها في بغداد واربع حالات في السليمانية وجميع المشخَصين كانوا في ايران مؤخراً”.

وأردف البيان: “تمّ اكتشاف الحالات من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهم العينات المختبرية المطلوبة لإجراء الفحوصات وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهم حاليا يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.

وأكدت الوزارة “اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

واهابت الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين “الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد”، مؤكدة على “الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة يوم امس السبت (29 شباط 2020)، اكتشاف خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر في بيان تلقته “الداعي نيوز”، إن “كوادر الوزارة اكتشف خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، اربعة منهم في بغداد (ثلاثة في الكرخ وواحدة في الرصافة) والخامسة في محافظة بابل”.

واضاف البيان أنه “تمت متابعتهم من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهم العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهم حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.

وتابع أن “الوزارة تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد”، لافتا إلى أن الوزارة تؤكد ايضا على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق