المحلية

الصحة العالمية : علاجات يستخدمها العراقيون تسارع في شفاء المصابين بفيروس كورونا

الداعي نيوز / بغداد

أكد عضو منظمة الصحة العالمية  عدنان نوار، الاثنين (23 آذار 20209)، ان علاجات الملاريا وبعض الفيروسات الاخرى التي تستخدمها وزارة الصحة العراقية، تسارع بشفاء المصابين بفيروس كورونا.

وقال نوار في تصريح صحفي ، ان “علاجات اعراض المصابين بفيروس كورونا، منها خافض الحرارة والسعال وملطف للرشح والاوكسجين متوفرة بشكل كافِ”.

واضاف ان “هناك بعض المصابين بفيروس كورونا يحتاجون الى جهاز التنفس الصناعي”.

واوضح ان “هناك محاولات سريرية للعلاج حيث تستخدم وزارة الصحة علاجات الملاريا والفيروسات الاخرى وهي متوفرة في العراق”، لافتا الى انه “حسب اطباء الصين فانها تسرع في شفاء المصاب بالفيروس”.

وأشار نوار إلى ان “تعليمات الحكومة العراقية وتعليمات منظمة الصحة العالمية، وحتى تعليمات المرجعية كلها كانت واضحة، لمنع جعل فيروس كورونا وباء في العراق، لكن اذا حصل ذلك واصبح وباء، بهذا الامر يتحمله المواطن العراقي، فهو سيتحمل ما سيذهب اليه الوضع ووفاة كثيرين وهنا هو سلوك قاتل”.

وأكد ان “الحكومة العراقية لم تقصر بشيء، فهي اعطت تعليمات وتوصيات وتحذيرات، لكن هناك مواطنون لم يلتزموا بتلك التوصيات والتحذيرات ولم يأخذوا الموضوع على محمل الجد، وهم يتحملون مسؤولية جعل فيروس كورونا وباءً في العراق، وهنا يكونون هم مذنبون امام الله وامام عوائلهم ووطنهم”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (23 آذار 2020)، تسجيل ثلاث حالات وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “الداعي نيوز”، إنه “تم تشخيص 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعو كالتالي، في  بغداد الرصافة: 3 ، وبغداد الكرخ:2، و بغداد مدينة الطب: 2 ، والنجف: 2 والبصرة:1، ونينوى: 1، و السليمانية: 12، واربيل 10”.

وأضافت  “تم تسجيل 3 وفيات جديدة في (الرصافة والبصرة وديالى)، و 5 حالات شفاء تام جديدة (3مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء)”.

وأشارت الوزارة إلى أن”مجموع الإصابات المشخصة في العراق، 266، و الشفاء 62 والوفاة 23″.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة “على الالتزام بتوجيهاتها وتطبيق قرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة  2020 كما تدعو الجهات المعنية كافة بمتابعة تنفيذ القرارات ومحاسبة المخالفين”.

وشددت الوزارة “على تطبيق ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية وتجنب التجمعات وتنفيذ قرار حظر التجوال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق