المحلية

الصحة العالمية توجه رسالة للعراقيين بشأن زيارة “النصف من شعبان”

الداعي نيوز / وكالات

وجه ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق د. أدهم إسماعيل، الثلاثاء 24-3-2020 ، رسالة الى العراقيين بشأن زيارة النصف من شعبان فيما شدد على وجوب الاستماع لتوجيهات المرجعيات الدينية.

وقال إسماعيل في مقابلة متلفزة ان ” منظمة الصحة العالمية تخشى من مشاركة عراقية كبيرة في الزيارة الشعبانية المقبلة، الخطر كبير والمرجع الأعلى السيد علي السيستاني أوصى بتجنب الجمعات واستشارة أهل العلم والمختصون يحذرون من أن الاختلاط في الزيارات يلقي بالناس الى التهلكة”.

وأضاف ان ” عدد من زاروا الامام الكاظم خلال الزيارة بلغ الافاً وليس ملاييناً ككل عام بفضل التحذيرات من الامتناع عن الاختلاط، لكن مشاركة الالاف مع وجود مرض تنفسي معدٍ أمر كارثي” مستدركاً “في الصين كل شخص نقل عدوى كورونا الى 3 او 4 اشخاص”.

وخاطب العراقيين قائلاً “زوروا العتبات لكن السنة المقبلة ، حصنوا أنفسكم في البيوت لمدة أسبوعين وامتنعوا عن الزيارات حالياً ، حظر التجوال طبق في كثير من الدول لمنع تفشي المرض والالتزام به يقينا الكارثة ، والمرجعيات العراقية جميعها اوصت بالالتزام بالتوصيات العلمية”.

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء (24 اذار 2020)، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن “مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: 

بغداد الرصافة: 2

بغداد مدينة الطب: 1

البصرة: 11

نينوى: 4

كربلاء: 3

ديالى: 1

النجف: 13

السليمانية: 8

اربيل: 6

دهوك: 1

وأضافت، أنه “تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)”.

وتابعت الصحة أن “مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75″، مؤكدة على “الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق