المحلية

الصحة: آلية جديدة للسيطرة على كورونا تتضمن حظرا شاملا لمدة 4 اسابيع

الداعي نيوز /بغداد

كشف الوكيل الفني لوزارة الصحة، حازم الجميلي، اليوم الاحد، عن آلية جديدة مقترحة لتطبيق الحظر الشامل الذي رفعت الوزارة توصية بتطبيقه لمدة 4 اسابيع للسيطرة على جائحة كورونا في البلاد بعد ارتفاع معدل الاصابات بالفيروس لألفي حالة يومياً.

وقال الجميلي في مقابلة متلفزة تابعتها “الداعي نيوز” ان “لجنة الخبراء في وزارة الصحة اقترحت فرض الحظر الشامل لمدة 4 أسابيع بشكل صارم ودقيق وهو واحد من المقترحات التي رفعت للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية واللجنة ستجتمع لتنظر بالمقترح وهو ما زال توصية ولم يصدر قرار حكومي بشأنه”.

وتابع “دعونا لتطبيق الحظر الشامل بشكل جديد من خلال غرف عمليات صحية وامنية وإعلامية لضمان تطبيقه بشكل صحيح وتلافي الأخطاء السابقة”.

واضاف “في جميع الدول ساهمت معطيات عديدة بخفض الإصابات أولها فرض الحظر والتشديد على إجراءات الوقاية ومن بينها ارتداء الكمامات والكفوف والالتزام بالتباعد الاجتماعي وهذه وحدها من تساهم بخفض المؤشرات شرط الالتزام الكامل”.

واعلنت لجنة الخبراء في وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة د. حسن التميمي ، الاحد 28-6-2020، تقديم توصية للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر شامل وصارم للتجوال في عموم مناطق البلاد لمدة 4 اسابيع لوقف تفشي الفيروس.

وقال عضو اللجنة مدير عام دائرة الصحة العامة د. . رياض عبد الأمير في مؤتمر صحفي عقد في بغداد ان “تطبيق الحظر الجزئي لم يحد من عدد الإصابات بفيروس كورونا ويجب تطبيق الحظر الشامل لفترة لا تقل عن 4 أسابيع “.

وأضاف ” كل الدول التي استطاعت ان تحتوي الوباء قامت بحظر تام وشامل مما أدى إلى انخفاض عدد الاصابات لديهم لذلك سنرفع هذه توصية بتطبيق حظر شامل وصارم لمدة لا تقل عن 4 اسابيع الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

ولفت الى ان ” عدد الإصابات وصل الى مستوى يتجاوز الالفين وقد يقول قائل ان تطبيق الحظر الشامل لم يأتِ بالنتائج المطلوبة ، نعم لكنه العلاج الانجع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق