المحلية

الصابئة المندائيون يلغون الاحتفال بــ “عيد الازهار”احتراما لضحايا التظاهرات

الداعي نيوز : أعلنت رئاسة طائفة الصابئة المندائية في العراق والعالم، اليوم الأربعاء، الغاء الاحتفال بـ”عيد الازدهار” في العراق، احتراماً للضحايا الذين سقطوا خلال التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد.

وذكرت رئاسة الطائفة، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أنه “كنا ولازلنا جزء من هذا الشعب العظيم نفرح لفرحه ونكظم لغيضه الشعب الذي ضحى و لازال يضحي من أجل حريته و كرامته و مستقبل اجياله، ونعلن عن تضامننا مع مطالب أبناء شعبنا من المتظاهرين السلميين والتي هي مطالب كل ابناء هذا الشعب بكل مكوناته الدينية والمذهبية والقومية في العيش بكرامة و حرية”.

وطالبت رئاسة الصابئة، الحكومة والجهات ذات العلاقة بـ”سرعة الاستجابة لمطالب المتظاهرين الحقه وعدم تجاهلها والتي هي مطالب مشروعه تدعوا الى البناء والكساء و الغذاء والدواء وتساوي الفرص والقضاء على البطالة وانهاء المحاصصة والمحسوبية، دون وعود طويلة الامد و تفهم سبب خروج الشعب، للمطالبة بالإصلاح بعد ان دب في نفوسهم اليأس و الاحباط كما نطالب ابنائنا المتظاهرين بعدم السماح للمندسين و المغرضين بحرف التظاهرات عن مسارها الحقيقي و الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.

وتابع البيان، إن “حزننا كبير على الدماء الزكية التي سالت من شبابنا الحالمين بالأمل والفرح هذه الدماء التي هزت الضمائر وزادت من نواح الثكالى، واحتراماً لهذه الدماء التي اريقت على مذبح الحرية والكرامة، نعلن عن الغاء كافة مراسيم الاحتفال بالعيد الصغير (عيد الازدهار) الذي يصادف في 2-11-2019 في العراق وكافة دول الشتات والتي يتواجد بها أبناء طائفتنا”.

وأوضح بيان رئاسة طائفة الصابئة المندائية في العراق والعالم، أن “مراسيم العيد ستقتصر على الدينية وعلى صلوات الابتهال لأرواح شهدائنا والدعوات من اجل عراق مزدهر يهنأ به الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق