طرائف وغرائبمنوعات

الشركة المطورة للعبة بابجي توقفها فى الصين

   

الداعي نيوز _ متابعة : كشف تقرير جديد أن شركة Tencent الصينية، والمطورة للعبة بابجي الشهيرة، قامت بإيقاف اللعبة فى بلدها الأم بشكل كامل، وذلك بعد فشلها فى الحصول على ترخيص من الحكومة الصينية لجمع الإيرادات التي تصلها من اللعبة.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقد اختارات الشركة طريقة أخرى للحصول على الإيرادات من خلال إطلاق لعبة جديدة تحمل اسم Helping Jingying or Elite Force for Peace، والتى توفر محتوى مشابه لـ “بابجي”، كما قامت الشركة أيضا بنقل المستخدمين من اللعبة الأولى للثانية لضمان استمرارهم في اللعب على منصتها.

وقد حصلت اللعبة الثانية على الترخيص لجمع الأرباح وتوفير الإعلانات من الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الحاكم، وهو الأمر الذي فشلت فيه لعبة “بابجي”، وهو الأمر الذي دفع الشركة لاتخاذ الخطوة السابق ذكرها لضمان تحقيقها عائد مالي.

وكشف التقرير أن السبب وراء عدم حصول “بابجي” على ترخيص فى الصين، يرجع إلى المشاهد الدموية التى تظهر فى اللعبة، إلا أن اللعبة الثانية لا تحتوى على تلك المشاهد، كما لا تظهر دماء عند قتل أحد المستخدمين، وهو ما يعني الامتثال لقوانين الحكومة هنالك، لكن فى نفس الوقت، فإن اللعبتين متشابهتين إلى حد ما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق