المحلية

السليطي: محاولات اضعاف الدولة يجب ان تجابه بصرامة من رئيس الوزراء

الداعي نيوز : اكد عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون صادق السليطي، اليوم الجمعة، بان رئيس الوزراء يجب ان يكون اكثر حزما وصرامة تجاه محاولات اضعاف الدولة.

وقال السليطي في بيان إن الوضع الامني والاقتصادي والخدمي واستشراء الفساد بالعراق لا يتحمل اي مجازفات،فعلى رئيس الوزراء ان يكون اكثر حزماً وصرامة تجاه محاولات إضعاف الدولة باتخاذ قرارات عسكرية وأمنية مستقلة بعيداً عن سلطة القائد العام للقوات المسلحة كونه المسؤول الأول والأخير عن تلك القرارات”.

وبين ان “على رئيس الوزراء البدء بأتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاسدين بغض النظر عن تبعيتهم ومن يقف خلفهم من أحزاب او دول،اذ سبق له ان نوه بان عدد ملفات الفساد بهيئة النزاهة يتجاوز 13 الف ملف”.

واوضح السليطي أن “الخطوة الحقيقية لبناء وتقوية الدولة تبدأ بضرب الفاسدين وهذا ما ننتظره من الحكومة التنفيذية”، رافضاً “التغاضي والمجاملة وترحيل الأزمات الداخلية لحين انهيار الدولة”.

وصدر كتاب صادر عن هيئة الحشد الشعبي بتوقيع نائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس يحمل قرار بتشكيل قيادة جوية للحشد، وهو ما لاقى استغراب كبير من الشارع السياسي العراقي حول التفرد بالرأي ووضع الحكومة في موقف محرج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق