المحلية

السلطاني يكشف عن طلب نيابي مهد لتكليف الزرفي ويؤكد : سيحقق مطالب الجماهير

الداعي نيوز / بغداد

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق السلطاني، الثلاثاء 17_3_2020، حديث بعض القوى من ان عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة سيقف ضد الحشد الشعبي كلاماً غير واقعي ولا صحة له على الاطلاق فيما بين ان ترشيحه تم بطلب نيابي.

وقال صادق مدلول السلطاني “أنا ومجموعة من النواب ومجموعنا 60 نائباً طالبنا رئيس الجمهورية عبر تواقيع نيابية استخدام صلاحياته لتسمية رئيس الوزراء بسبب عدم وجود توافق سياسي”، مبيناً أن “دولة القانون يؤيد التوافق الشيعي لتسمية رئيس الوزراء سواء كان بتسمية عدنان الزرفي أو غيره”.

وأوضح السلطاني، أن “اللجنة السباعية اختارت في البداية 5 مرشحين، وكان الاسمان الأقوى هما (علي شكري) و (محمد شياع السوداني)، ثم قلص العدد الى 3، وتم الاتفاق على ترشيح (نعيم السهيل)، قبل ان يعود الخلاف على الاسم الاخير”، لافتاً إلى أن “ممثلي كتل شيعية طلبوا من رئيس الجمهورية تكليف عدنان الزرفي، وهو يتمتع بعلاقات خارجية جيدة، ومع دول الجوار خاصة”.

وأضاف: “نعتقد أن الزرفي سيحقق مطالب الجماهير، وما يقال عنه من انه سيكون ضد الحشد الشعبي غير دقيق ولا صحة له على أرض الواقع”، مشيراً إلى أن “الزرفي لا يمكن ان يتخذ أي قرار بالضد من مصالح الناس والمكونات، وفق ما يحاول البعض تصويره”.

وتابع النائب عن ائتلاف دولة القانون، أن “الزرفي سيحاول التواصل مع قوى الفتح وبقية القوى المعترضة، والحوار ضروري ليضمن عبور كابينته الوزارية بالحصول على ثقة البرلمان، ونعتقد انه سيحصل على الأغلبية اللازمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق