المحلية

السفير البريطاني للياسري : قرار اخراج قوات التحالف فرصة جديدة لعودة “داعش”

الداعي نيوز : اكد السفير البريطاني، اليوم الخميس، لوزير الداخلية ياسين الياسري، ان قرار اخراج قوات التحالف الدولي من العراق فرصة جديدة لعودة داعش.

وذكر بيان لمكتب وزير الداخلية ان “وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري استقبل السفير البريطاني لدى بغداد السيد “ستيفن هيكي” في مكتبه”، مبينا انه “في بداية اللقاء رحب سيادته بزيارة السفير البريطاني، فيما اكد حرص وزارته على تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات الأمنية وبما يتلاءم مع أسس الاحترام والمصالح المتبادلة”.

واضاف، ان “القاء ناقش موضوع التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعدداً من محافظات البلاد”، مؤكدا ان “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهاته بعدم استخدام السلاح الناري ضد المتظاهرين السلميين كانت واضحة وقاطعة الدلالة وحماية المتظاهرين”.

ومن جانبه تطرق السفير البريطاني، الى “قرار مجلس النواب المتعلق بإخراج قوات التحالف الدولي من البلاد”، مشر الى ان “إخراج تلك القوات يعد فرصة لتنظيمات داعش للعودة من جديد ، داعياً إلى إعادة النظر بهذا القرار”.

من جانبه اكد السيد الوزير إن هذا القرار جاء من خلال التصويت عليه في مجلس النواب ، مشيرا الى ان الحكومة شكلت عدة لجان لتنفيذ القرار بما يؤدي الى حفظ أمن البلاد وسيادته.

من جانبه فقد أعرب السفير البريطاني عن سعادته للقاء السيد وزير الداخلية ، داعياً الى تحسين التعاون بين وزارتي الداخلية البريطانية والعراقية من خلال مذكرة تفاهم توقع بين الطرفين لتدريب وتطوير قوات وزارة الداخلية بالإضافة الى رغبة بلاده في زيادة التنسيق الأمني المشرك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق