المحلية

السفارة الامريكية في بغداد تؤكد دعم بلادها للعراق في تصديه لجائحة كورونا

الداعي نيوز / بغداد

أكدت السفارة الأميركية في بغداد، الاثنين، التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والولايات المتحدة الأميركية بدعم العراق في تصديه لجائحة كورونا.  

وقالت السفارة في بيان تلقته ” الداعي نيوز ” ، إنه “بتمويل سخي من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على انشاء وحدات للعزل في مستشفى الامام الحسين بالشراكة مع الحكومة العراقية”.  

واضاف، ان “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والولايات المتحدة الامريكية ملتزمون بدعمهم العراق في تصديه لجائحة كورونا، مع امتناننا الشديد لجميع العاملين في الخطوط الأمامية من الكوادر الطبية إلى عمال محلات البقالة، مازلنا نحتفظ بالأمل في تعافي العراق وبناء دولة أكثر مرونة”.  

وتابع، “حيث شملت حزمة الإجراءات التي اعتمدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ضمن استجابته لجائحة كورونا، زيادة قدرة المختبرات الطبية في الكشف عن المصابين بالفيروس، وتوفير معدات الحماية الطبية اللازمة للعاملين في القطاع الصحي، إضافة الى انشاء وحدات عزل صحي واجراء تقييمات من اجل وضع استراتيجيات التعافي من الوباء، مع التركيز على دعم المجتمعات الأكثر فقراً في العراق”.  

وأشار إلى أنه “سيتم تنفيذ هذه الأنشطة في 13 منشأة صحية تتولى السلطات المحلية اختيارها في المناطق الأكثر فقراً في محافظات الأنبار وذي قار وديالى ودهوك وبابل والبصرة وكربلاء و كربلاء والنجف وميسان ونينوى وصلاح الدين”.  
  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق