المحلية

السفارة الأميركية ببغداد تصدر بياناً بشأن حادثة التدافع بين الزائرين في كربلاء

الداعي نيوز : أصدرت السفارة الامريكية في العاصمة بغداد، الثلاثاء، بيانا بخصوص حادثة تدافع الزائرين عند باب الرجاء بالعتبة الحسينية في كربلاء.

وتقدم السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر ببيان تلقته الداعي نيوز نسخه منه ، “تعازيه القلبية لعوائل الذين فقدوا أرواحهم اليوم في كربلاء”.

ونقلت السفارة عن تولر قوله، ” نيابة عن سفارة الولايات المتحدة في بغداد، نتقدم بتعازينا القلبية لعوائل القتلى، وتضامننا مع الجرحى في كربلاء اليوم”، مضيفة “ناسف لهذه الخسارة المأساوية في الأرواح ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.

وشهدت زيارة عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2019) مصرع أكثر من ثلاثين شخصاً وعشرات الجرحى، نتيجة تدافع بين الزوار أثناء “ركضة طويريج”، عند باب الرجاء في العتبة الحسينية.

وتمثل “ركضة طويريج” واحدة من أكبر التجمعات البشرية التي تحدث حول العالم، وتقام سنويا ظهر يوم العاشر من محرم لإحياء مراسم مقتل الإمام الحسين بن علي سبط نبي الاسلام محمد.

ويشارك فيها (ركضة طويريج) عشرات الآلاف من الزائرين العراقيين والعرب والأجانب، تنطلق من منطقة قنطرة السلام في كربلاء باتجاه مرقد الإمام الحسين وسط المدينة القديمة، بطول يصل إلى 2 كيلو متر، فيما تشهد زيادة بعدد المشاركين عاماً بعد آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق