عربي ودولي

السعودية تنفذ عملية عسكرية غرب اليمن لتدمير أهداف عسكرية

الداعي نيوز – وكالات : أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، ليلة الجمعة، عن إطلاق عملية عسكرية شمالي مدينة الحديدة غرب اليمن ضد “أهداف عسكرية”.

وقال التحالف، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، في بيان، إن قواته بدأت تنفيذ عملية عسكرية شمال الحديدة “لتدمير أهداف عسكرية مشروعة

وطلب التحالف العربي من المدنيين في المنطقة عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة حفاظا على سلامتهم.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، تركي المالكي، أن القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم “عملية استهداف نوعيه شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي” على حد قوله.

وقال المالكي إن الحوثيين يتخذون من محافظة الحديدة “مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيا”.

وأكد أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأهداف العسكرية المشروعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الإنقلاب”.

بدوره ذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في “تويتر” أن طيران التحالف شن غارة على مركز عمليات للحوثيين شرق جبل مشعر في مديرية مستبأ (شمال حجة)”.

وأكد “سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء القصف”.

من جهتها اتهمت جماعة “أنصار الله”، قوات التحالف العربي بخرق اتفاق السويد من خلال شن غارات جوية على مدينة الحديدة.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله”، إن طيران التحالف استهدف بـ 4 غارات منطقة الجبانة في مديرية الحالي وسط تحليق مستمر.

وتأتي العملية عقب ساعات من إعلان التحالف إحباط عملية لـ”أنصار الله” جنوب البحر الأحمر بزورق مفخخ مُسير، تم اعتراضه وتدميره عقب ‏إطلاقه من الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق