المحلية

الزيادي : الوزرات اصبحت “دكاكين” لبعض الاحزاب السياسية

الداعي نيوز / بغداد

اتهم النائب عن ائتلاف “النصر”، فالح الزيادي، الأربعاء (10 آذار 2020)، مدراء مكاتب الوزراء بإدارة الوزارات والسيطرة على مقدراتها.

وقال الزيادي ، إن “العديد من الوزارات أصبحت (دكاكينَ) لبعض الأحزاب السياسية وأغلب الوزراء الموجودين حالياً يُقادون من قبل مدراء مكاتبهم، الذين يتم تعينهم من قبل الجهات السياسية التي قامت بتعيين الوزير”، لافتاً إلى أن “هؤلاء المدراء هم من يديرون الوزارات ويسيطرون على مقدراتها”.

وأضاف، أن “معاناة المواطنين العراقيين وتردي الوضع الاقتصادي سببه الفساد الإداري والاستيلاء على أموال الوزارات”.

وكان النائب عبد الخالق مدحت، أكد الخميس (16 كانون الثاني 2020)، ان “جوهر الفساد” في العراق يكمن في المكاتب الاقتصادية للأحزاب المتنفذة، على حد تعبيره.

وقال مدحت ، ان “الفساد في العراق كبير وهو لا يقل ضررا عن الارهاب بتداعياته وسلبياته”، لافتا الى ان “جوهر الفساد الحقيقي يكمن في المكاتب الاقتصادية للأحزاب التي كانت وراء خلق الافة السوداء، في اشارة منه الى الفساد”.

وأردف مدحت، ان “كل حلول معالجة الفساد في العراق شكلية واغلبها تنتهي دون حلول واجراءات رادعة”، مؤكدا ان “تطبيق قانون من اين لك هذا وابعاد مقدرات البلاد عن المكاتب الاقتصادية للأحزاب هي من تعالج افة الفساد في البلاد التي كانت وراء ما وصلت اليه الاحوال الراهنة خاصة”.

وأشار الى ان “اغلب المحافظات تعاني من نقص الخدمات رغم الميزانيات الكبيرة التي خصصت على مدار 17 عاما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق