المحلية

الزراعة تفتتح مشروع “تمكين” لمكافحة التصحر في الديوانية

الداعي نيوز : افتتح وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني، السبت، مشروع مبادرة تمكين المخصص لمكافحة التصحر بتمويل من البنك المركزي العراقي، بحضور محافظ ورئيس مجلس محافظة الديوانية ومستشار محافظ البنك المركزي فضلا عن المختصين بالشان الزراعي. 

و اشار الحسني الى مضي الوزارة بعملها الهادف الى رفع مستويات الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

فيما اكد مستشار محافظ البنك المركزي العراقي الحرص على دعم المشاريع الهادفة الى زيادة الرقعة الخضراء وتحسين مداخل المحافظات ودعم وزارة الزراعة في مجال مكافحة التصحر والتخفيف من العواصف الغبارية بما يخدم العمل الزراعي في بلدنا الحبيب.

بدورها عبرت مدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر عن استعداد الكوادر الفنية للقيام بالحملات المنتظمة في مختلف المحافظات للسير بطريق مكافحة التصحر وفقا للطرق العلمية الحديثة

وقام وزير الزراعة يرافقه عدد من السادة الحضور بزراعة الشتلات في موقع العمل تعبيرا عن الشروع بالتنفيذ والسعي لايجاد عراق اخضر خال من التصحر .

كما سيتم تعميم اعمال نشر النباتات على مختلف المحافظات بغية القضاء على التصحر كونة يعد مشكلة دولية تتم معالجتها من خلال عدة اجراءات منها ايقاف تدهور الاراضي و ايقاف زحف الرمال والري المنتظم ونشر النباتات المقاومة للظروف البيئية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق