المحلية

الزراعة النيابية الى المستثمرين : التزموا بسعر البيض المحدد والا

الداعي نيوز : دعت لجنة الزراعة في البرلمان، الاحد، المستثمرين لارجاع سعر كارتونة البيض الى 45 الف دينار خلال 5 ايام.

وقالت اللجنة في بيان تلقت ” الداعي نيوز ” نسخة منه ، أنه “هنالك اتفاق بينها وبين وزارة الزراعة والمستثمر بمنع البيض المستورد من اجل حماية بيض المائدة المنتج محليا على ان لايتجاوز سعر الكارتونة البيض 45 الف دينار عراقي ولكن مع الاسف لم يلتزم المستثمر بهذا الاتفاق الامر الذي ادى الى ارتفاع الاسعار ووصول سعر كارتونة البيض الى 75 الف دينار مماادى الى تضرر المواطن العراقي البسيط”.

ودعت لجنة الزراعة “المستثمر العراقي الى الالتزام بالاتفاق الذي تم بين المستثمر ووزارة الزراعة وهي ان تتراوح الاسعار من 40 الى 45 الف للكارتونة الواحدة خلال خمسة ايام وخلاف ذلك ستخاطب اللجنة وزارة الزراعة بفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد من اجل هبوط الاسعار”.

وتابعت أنها “حريصة على حماية المنتج الوطني ولكنها ليس مع تضرر المواطن تحت ذريعة حماية المنتج”، موضحة أن “ماصرح به بعض اعضاء اللجنة بمنع البيض المستورد وعدم السماح باستيراده هو يمثل راي النائب ولايمثل رأي اللجنة خصوصا وان اللجنة تعمل على حماية المنتج والمستهلك في نفس الوقت”.

وشددت على أن “ارتفاع اسعار بيض المائدة بصورة غير طبيعية شهدتها الاسواق بعد منع بيض المائدة المستورد امر غير مقبول ادى الى تضرر المواطن البسيط بسبب هذا الارتفاع باسعار بيض المائدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق