المحلية

الرديني يوجه رسالة للقوى السياسية والفصائل بشأن انسحاب القوات الأمريكية

الداعي نيوز / بغداد

وصف قيادي في ائتلاف “النصر” الذي يرأسه رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، السبت (22 آب 2020)، زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الى الولايات المتحدة الأمريكية، بالناجحة، فيما وجه رسالة الى القوى السياسية والفصائل المسلحة بشأن انسحاب القوات الامريكية.

وقال القيادي في الائتلاف عقيل الرديني، ان “زيارة الكاظمي الى واشنطن تعتبر ناجحة في هذا الوقت المهم، وقد وضعت أسس لمستقبل العلاقات العراقية – الامريكية، لكن تطبيق ما اتفق عليه من قضايا مهمة، يعتمد على جدية الطرفين في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.

وأضاف، أن “الولايات المتحدة الامريكية، لا تبدأ في تنفيذ ما تتفق عليه، إلا بعد أن تجس النبض وتجد اطمئناناً، ثم تنفذ تلك الاتفاقيات، ولهذا القوى السياسية العراقية، تفهم هذا الوضع، وان لا يتم رفض تلك الاتفاقيات من البداية، وهذا ينعكس سلباً على الوضع العراقي، وواشنطن لا تنفذ ما اتفقت عليه مع الكاظمي، وتبقى الأمور معلقة وتزداد المشاكل والأزمات”.

وشدد الرديني، أنه “على الولايات المتحدة الأمريكية، ان تكون لها جدية، في قضية سحب قواتها خلال ثلاث سنوات، كما وعدت، فهي مطالبة بإعطاء تطمينات على هذه الجدية، ويكون هناك جدولة حقيقة لهذا الانسحاب ويكون هناك تقليصاً في عدد تلك القوات خلال الأشهر المقبلة”.

وأضاف القيادي في ائتلاف النصر انه “على القوى السياسية والفصائل المسلحة، الرافضة للتواجد الامريكي، عندما ترى هناك جدولة حقيقية للانسحاب الامريكي، تتعامل مع هذه الجدولة بجدية، وعدم القيام باي تصعيد سياسي او عسكري، لمدة معينة، لغرض اعطاء فرصة حقيقة لتطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الكاظمي وترامب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق