المحلية

الديمقراطي الكردستاني : حصة الكرد من الدرجات الخاصة “400 منصب”

الداعي نيوز : اعلن عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الاربعاء 10 تموز، 2019، إن هناك 400 منصبا من حصة الكرد من الدرجات الخاصة في بغداد.

وقال سلام ، أن “الفترة الأخيرة الماضية شهدت عدم إنصاف الكرد في مناصب الدرجات الخاصة، التي تعد استحقاقا سياسياً للمكون”.

وأضاف، أن “الكثير من موظفي الدرجات الخاصة، تم اقصاؤهم منها، أو تركوا المنصب لأسباب معينة ولم يتم شغلها بأشخاص من نفس المكون مثل رئيس أركان الجيش ونائب محافظ البنك المركزي ومناصب أخرى”.

وأشار إلى، أن “هذه المناصب المخصصة للكرد ستوزع بين الأحزاب بحسب الاستحقاق الانتخابي الأخير لانتخابات البرلمان العراقي، وستتم الالية بالنسبة لكل حزب حسب المقاعد التي يمتلكها”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت، الاثنين (3 تموز 2019) المسؤولين الذين يديرون مناصبهم بالوكالة بالاستمرار في مهامهم، بعد تمديد الفترة الزمنية الخاصة بحسم هذا الملف إلى 24 تشرين الأول 2019.

وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى الأحد (30 حزيران 2019)، القراءة الأولى من تعديل قانون الموازنة الخاص بتمديد عمل الدرجات الخاصة المدارة بالوكالة.

الرئاسات الثلاث كانت قد قررت، السبت (29 حزيران 2019)، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل “من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق