المحلية

الدهلكي : تعاون برلماني مع القضاء لمحاسبة النواب المتهمين بجرائم الفساد

الداعي نيوز : كشف عضو مجلس النواب، رعد الدهلكي، اليوم الجمعة، عن تعاون برلماني مع القضاء لمحاسبة النواب المتهمين بجرائم الفساد المالي والإداري.

وقال رعد الدهلكي ، إن “البرلمان يعمل مع القضاء من اجل محاسبة النواب المتورطين بقضايا فساد ووردت اسمائهم ضمن قوائم الادعاء العام، من خلال رفع الحصانة عنهم وتقديمهم للعدالة”.

وأضاف الدهلكي، أن “خطوات اصلاحية ستطلق قريباً فيما يخص مكافحة الفساد ومحاربة المفسدين، فضلا عن اقرار القوانين التي تدعم المجلس الاعلى لمكافحة الفساد”.

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد أكد الأربعاء (30 تشرين الأول 2019) توضيحاً بشأن اجراءات التحقيق مع النواب المطلوبين عن جرائم الفساد المالي والإداري.

وذكر المجلس في بيان تلقه “الداعي نيوز”، إن “مجلس القضاء الأعلى أصدر إعمام لكافة المحاكم بتنفيذ اجراءات ‏التحقيق مع النواب المطلوبين عن جرائم الفساد المالي والاداري دون الحاجة الى مفاتحته بغية مفاتحة مجلس النواب بخصوص رفع ‏الحصانة”.

وأضاف البيان أن “هذا القرار جاء بعد ان صوت مجلس النواب على رفع الحصانة عن النواب المطلوبين عن جرائم الفساد المالي والاداري‎”، مشيرا إلى “ضرورة أن تباشر الجهات التنفيذية لمذكرات القبض او الاستقدام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق