المحلية

الدفاع النيابية تكشف عن تشكيل فرق تفتيشية في المناطق التي تشهد خروقات امنية

الداعي نيوز / بغداد

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، عن تشكيل فرق تفتيشية لزيارة قيادات العمليات ميدانياً في المناطق التي تشهد خروقات أمنية، فيما طالبت بإجراء تحقيق سريع.

وقال عضو اللجنة النائب كاطع الركابي إن”لجنة الأمن والدفاع استضافت معاون قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار لله وكذلك رئيس الاستخبارات العسكرية  سعد العلاق وقادة عمليات ديالى وكركوك وصلاح الدين”، لافتاً إلى أنه”تمت مناقشة معلومات أمنية وصلت الى اللجنة عن تحركات لمجاميع إرهابية في تلك المناطق وكذلك مناقشة تشكيل فرق تفتيشية لاجراء زيارات ميدانية والاطلاع على الوحدات العسكرية خاصة في تلك المناطق”.

واكد أن”اللجنة طلبت من قادة العمليات الاهتمام بالوضع الأمني من خلال تكثيف العمليات الاستخبارية والدوريات في تلك المناطق”.

وأشار الركابي إلى أن”تضاريس الأرض في بعض المناطق تساعد على وجود مجاميع إرهابية وليس من السهل متابعها خاصة وأن عصابات داعش بدأت تتبع أسلوب حرب العصابات”، مشدداً على أن “حرب العصابات تحتاج الى تكتيتك خاص من القوات الأمنية لملاحقة تلك العصابات في تلك المناطق” .

 وطالب الركابي القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات ووزارة الدفاع بإجراء تحقيقات سريعة للوقوف عن كثب لمعرفة أسباب التداعيات الأمنية في تلك المناطق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق