عربي ودولي

الدفاع التركية : قضينا على 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

الداعي نيوز : قالت وزارة الدفاع التركية أن قواتها قضت على 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا، جراء عملية “المخلب” العسكرية التي تنفذها شمالي العراق منذ مساء 27 مايو.

واعلنت الوزارة، في بيان أصدرته مساء الثلاثاء، إن “عملية المخلب تستمر وفقا للخطة”، مشيرة إلى أن “قوات الكوماندوز التي نقلت إلى المنطقة تزامنا مع هجوم جوي ليلي، تواصل بنجاح أنشطتها للبحث والفحص هناك، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة”.

وأفاد البيان بأن غارات جوية للطيران التركي استهدفت مخابئ للحزب بمنطقة هاكورك في إقليم كردستان العراق، ليلة الاثنين، وأعقبتها عملية إنزال قوات خاصة في مناطق وعرة.

وأضافت وزارة الدفاع أن القوات الخاصة أبطلت مفعول متفجرات وألغام زرعها “الإرهابيون”، كما قصفت المدفعية الثقيلة بعيدة المدى مواقع المسلحين الأكراد في جبال قنديل، ومنطقة أسوس.

وشددت على أن العملية أسفرت حتى الآن عن تصفية 9 مسلحين، لافتة إلى أنها ستستمر حتى تحقيق أهدافها، دون الإشارة إلى جدول زمني.

وكانت تركيا قد أعلنت ، في وقت سابق من الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تستهدف المسلحين في حزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه السلطات التركية منذ أكثر من 30 عاما داخل البلاد وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق