المحلية

الدفاعي : كورونا سيصيب العراقيين جميعا

الداعي نيوز / بغداد

طالب النائب طه الدفاعي، الأحد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بإنزال الجيش لفرض حظر التجوال الشامل ومنع الناس من مغادرة منازلهم، فيما رجح أن يصيب فيروس كورونا العراقيين جميعا.

وقال الدفاعي ان”كورونا سيصيب العراقيين جميعا والتحديات كبيرة، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عليه إن يأخذ زمام الأمور بيده وان يشرف ميدانيا على الاجراءات المتخذة ويامر بنزول الجيش من اجل تطبيق الحظر وعزل للمناطق التي تتزايد بها الاصابات وليس قطع الطرق وانما منع الناس من الخروج من بيوتها وتوفير المستلزمات للمواطن وهو في بيته على الاقل في المناطق التي تتزايد بها الاصابات وان تنزل الطبابة العسكرية للجيش العراقي والطبابة في وزارة الداخلية لتقف مع كوادر وزارة الصحة للتصدي للوباء”.

وطالب الدفاعي رئيس الوزراء، بان”يعقد مؤتمر صحفي يوميا بحضور خلية الازمة ويوضح للشعب العراقي الاجراءات المتخذة وما سيقوم به من خطوات لانقاذ حياة الناس وبعث طمانينة للمجتمع حال كثير من روساء الدول الذين يظهرون في اكثر من مرة في اليوم ليوضح الموقف الوبائي والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة وان تطبق قرارات خلية الازمة على جميع المحافظات، لا قرارت عشوائية كل محافظة تاخذ اجراءات كيفية”.

واشار الى، انه”يجب ان نقف موقفا موحدا في جميع المحافظات واستنفار تام لكل مفاصل الدولة في جميع انحاء العراق وعلى الكاظمي متابعة الاجراءات في كل المحافظات ميدانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق