المحلية

الدايني : كتلتنا قد تنسحب من تحالف البناء

 الداعي نيوز : قالت النائب عن كتلة المحور الوطني، ناهدة الدايني، الاحد (2 حزيران 2019)، أن جريمة القتل التي ارتكبت في قرية “ابو خنازير” بمحافظة ديالى دفعت الاهالي لنزوح جماعي بدأت ملامحه واضحة، فيما أشارت الى أن سوء الأوضاع الأمنية بالمحافظة سيدفع كتلتها للانسحاب من تحالف البناء.

وذكرت الدايني ، إن “جريمة قتل 3 مدنيين في وضح النهار يوم أمس في قرية ابو خنازير قرب ناحية ابي صيدا (25 كم شمال شرق بعقوبة) على مقربة من السيطرات الأمنية، ستدفع لنزوح جماعي في القرية وقرى اخرى في الوقف بدأت ملامحه واضحة في الساعات الماضية”.

وتابعت الدايني، إن “ديالى في خطر وحان الوقت لقرارات جريئة من قبل القائد العام للقوات المسلحة من ناحية تغيرات القيادات وتغير التشكيلات الماسكة للقواطع الساخنة بسبب تكرار الخروقات التي يدفع ثمنها الأبرياء”، مبينة أن “العودة للوراء مرفوضة”.

واشارت الدايني الى ان “وجود كتلة المحور الوطني في تحالف البناء كان مرهونا بتصحيح الاوضاع في ديالى وخاصة الامنية لكن مايحدث الان امر بالغ الخطورة، وهو ما قد يدفعنا الى اتخاذ قرار الانسحاب منه اذا لم يكن هنالك أي موقف ازاء احداث ابو خنازير الأخيرة”.

وكان 3 مدنيين، قد قتلوا ، السبت  1 حزيران 2019، في هجوم شنه مجهولون قرب قرية ابو خنازير في اطراف ناحية ابي صيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق