المحلية

الخطوط الجوية: رحلاتنا مستمرة إلى إيران والسبب ؟

الداعي نيوز / بغداد

عزت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الاحد، سبب استمرار رحلاتها إلى إيران والدول الأخرى التي تفشى فيها فيروس كورونا، لإجلاء العراقيين والبعثات الدبلوماسية.

وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة ” الداعي نيوز ” نسخة منه، (اليوم (1 اذار 2020)، إنه “تود الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل أن توضح للرأي العام ولجميع المؤسسات الإعلامية والجهات المعنية التزامها التام بقرار لجنة الأمر الديواني المرقم (55) لسنة (2020) والذي تضمن منع سفر المواطنين إلى الدول التي انتشر بها فيروس كورونا”.

وبينت، أن “رحلات الناقل الوطني الى تلك الدول خصصت لإجلاء العراقيين والبعثات الدبلوماسية حصراً”.

وتابعت، “وتتبنى وزارة الصحة العراقية وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني العراقي مهمة القيام بالإجراءات الصحية اللازمة تجاه جميع الوافدين العراقيين من تلك البلدان إلى الأراضي العراقية، وذلك للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا”.

واضافت، “لذا تدعو الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إلى توخي الدقة في نقل المعلومة والحصول عليها من مصادرها الرسمية”.

واستمرت الخطوط الجوية العراقية ، برحلاتها الجوية مع إيران، على رغم إعلان وزارة النقل توقف جميع الرحلات. 

ووجهت وزارة النقل، في وقت سابق، بتعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية من وإلى ايران، وذلك لمنع انتقال فيروس كورونا إلى العراق بعد تسجيل عدة اصابات في ايران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق