المحلية

الخالدي : هكذا سيختار علاوي كابينته الوزارية

الداعي نيوز : كشف النائب محمد الخالدي، الإثنين (03 شباط 2020) عن الطريقة التي سيختار بها رئيس الوزراء المكلّف محمد توفيق علاوي، كابينته الوزارية.

وقال الخالدي ، إن “رئيس الوزراء المكلّف محمد توفيق علاوي، يعمل على اختيار أعضاء الكابينة الوزارية بنفسه، دون أي تدخل من أي جهة سياسية، وهو يرفض أي تدخل في هذا الملف من أي جهة أو شخصية كانت”.

وبين، أن “أعضاء الكابينة الوزارية للحكومة الجديدة، سيكونون مستقلين ومن ذوي الاختصاص، وليس من الشخصيات المجربة سابقاً، بل كلهم من الوجوه الجديدة المستقلة، وهذا ما يعمل عليه علاوي حالياً”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

 وفي هذا الصدد، توقع عضو كتلة سائرون النيابية النائب جواد الموسوي، الأحد (02 شباط، 2020)، احتفاظ من 2 -3 وزراء بحقائبهم الوزارية في حكومة محمد توفيق علاوي.

وقال الموسوي ، إن “من 2-3 وزراء سيحتفظون بحقائبهم الوزارية في الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء محمد علاوي لانهم اثبتوا قدرة وكفاءة في مضمار العمل وحققوا انجازات “.

وكشف النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، الأحد (02 شباط 2020)، عن عدد الوزارات التي ستكون في حكومة محمد توفيق علاوي، والتي كُلف برئاستها يوم أمس.

وقال البخاتي ، ان “المؤشرات تقول وتؤكد ان حكومة علاوي، ستكون بنفس الوزارات الحالية، دون اي تقليص فيها، وتكون حكومة طبيعية لها كامل الصلاحيات، حالها كحال الحكومة المستقيلة”.

وبين، ان “مهمة حكومة محمد توفيق علاوي، ستكون معالجة الملفات المهمة، على رأسها اقرار موازنة 2020، والانتخابات المبكرة وفرض القانون، وانصاف شهداء وجرحى التظاهرات”.

وأشار البخاتي إلى أن “القوى السياسية تنتظر ما يتمكن من تطبيقه رئيس الوزراء المكلف على أرض الواقع، وما سوف يتضمنه برنامجه الحكومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق